2016/06/01 مواصفات الأعلان :: ينتهي الإعلان بتاريخ  /// 

4 تعديلات مهمة مسموح به باكواد جوجل ادسنس هام Google Adsense

اليوم سوف نقدم لكم شرح مميز وحصري على موقع ربحني شكرا الشرح سيكون عن اربع تعديلات مهمة في اكواد جوجل ادسنس ومن المعروف انه ممنوع ان يتم التعديل على كود ادسنس ولاكن بعد التحديثات الاخيرة منحة جوجل فرصة التعديل على اربع اكواد فقط واليكم الشرح ونتمنا ان ينال اعجابكم وان نرا تعليقاتكم واستفسارتكم .

د

1  إعلانات تتغير مع حجم الشاشة


نظراً لتعدد الأجهزة التى أصبح بإمكان الزائر تصفح الموقع منها ( هواتف ذكية - أجهزة لوحية - تليفزيونات ذكية - حواسيب محمولة - حواسيب مكتبية ) بات لزاماً على أدسنس توفير بعض التعديلات التى يمكن إجراؤها على وحداتها الاعلانية لتتفاعل بذكاء من قياس الشاشة التى يتم عرضها عليها.

مثال :
تريد أن تظهر وحدة إعلانية مقاس 90*728 لو كان عرض الشاشة التى يستخدمها الزائر لتصفح موقعك 800 بيكسل أو أكبر (مناسب لشاشات الـ PC و Laptop ) , و أن تتغير لتصبح وحدة مقاس 60*468 لو كان عرض الشاشة أكبر من 500 بيكسل ( مناسب لشاشات Tablet ) , و أن تصبح وحدة 50*320 لو كان عرض الشاشة أقل من 500 بيكسل ( مناسب لشاشات Smart Phones )

الخطوات :

1 - قم بإنشاء 3 وحدات إعلانية بالمقاسات المذكورة.

2 - قم بنسخ الأكواد الخاصة بالثلاثة وحدات و لصقها فى ملف نصى.

3 - بكل كود ستجد سطراً برمجياً كالتالى :

google_ad_slot = "1234567890";
4 - قم بنسخ رقم الـ Slot الموجود بكل كود ( بدون علامات التنصيص ) , ثم الصقه فى مكانه فى الكود التالى :
 <script type="text/javascript">
    google_ad_client = "ca-publisher-xxxxxxxxxxxxxxxx";
    width = document.documentElement.clientWidth;
    google_ad_slot = "AAAAAAAAAA";
    google_ad_width = 320;
    google_ad_height = 50;
        if (width > 500) {
        google_ad_slot = "BBBBBBBBBB";
        google_ad_width = 468;
        google_ad_height = 60;
    }
    if (width > 800) {
        google_ad_slot = "CCCCCCCCCC";
        google_ad_width = 728;
       google_ad_height = 90;
    }

</script>
<script type="text/javascript" src="http://pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js">
</script>
 بحيث :
           أ - XXXXXXXXXXXXXXXX : هى 16 رقماً تمثل معرف الناشر الخاص بك على أدسنس.
          ب - AAAAAAAAAA : رقم slot الخاص بالوحدة 50*320
          ج - BBBBBBBBBB : رقم slot الخاص بالوحدة 60*468
          د - CCCCCCCCC : رقم slot الخاص بالوحدة 90*728

5 -  انسخ الكود النهائى و ضعه فى أى مكان ترغب به على مدونتك أو موقعك , و ستجد من الآن فصاعداً أن اعلاناتك تستجيب تلقائياً لحجم الشاشة التى يتم عرضها عليها , و يتغير حجمها بتغيرها و هو ما سيعزز كثيراً من تجربة الزائر و تفاعله مع الاعلانات.

*****************************************

  2  إختبارات آداء الوحدات الإعلانية


إذا كنت ترغب فى تقييم آداء وحداتك الإعلانية و معرفة أى التنسيقات أو المقاسات تحقق نتائج أفضل من ناحية CTR أو الأرباح , فإن الحل الأمثل هو استخدام الكود الذى صرحت أدسنس به

أما فى تحديث السياسات الجديد , فقد أقرت تعديلاً طفيفاً بهذا الكود .. دعنا نوضحه من خلال المثال التالى :

مثال :
لديك مساحة إعلانية مقاس 250*250 , و ترغب فى اختبار تنسيقين مختلفين للإعلان ( مثلاً : هل استخدام اللون الأحمر للرابط بالوحدة الإعلانية سيكون أفضل , أم اللون الأزرق ).

الخطوات :

1 - قم بإنشاء وحدتين إعلانيتين بالتنسيقات المطلوبة.

2 - قم بنسخ الكودين الخاصين بهما , و لصقهما فى ملف نصى.

3 - بكل كود ستجد سطراً برمجياً كالتالى :

google_ad_slot = "1234567890";
4 - قم بنسخ رقم الـ Slot الموجود بكل كود ( بدون علامات التنصيص ) , ثم الصقه فى مكانه فى الكود التالى :

<script type="text/javascript">
    var random_number = Math.random();
    google_ad_client = "ca-publisher-xxxxxxxxxxxxxxxx";
    google_ad_width = 250;
    google_ad_height = 250;

    if (random_number < 0.5){
        google_ad_slot = "AAAAAAAAAA";
    } else {
        google_ad_slot = "BBBBBBBBBB";
    }

</script>
<script type="text/javascript"
    src="http://pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js">
</script> 
 بحيث :
           أ - XXXXXXXXXXXXXXXX : هى 16 رقماً تمثل معرف الناشر الخاص بك على أدسنس.
          ب - AAAAAAAAAA : رقم slot الخاص بالوحدة 250*250 ذات اللون الأحمر للروابط
          ج - BBBBBBBBBB : رقم slot الخاص بالوحدة 250*250 ذات اللون الأزرق للروابط
         
     - ما يعنيه الكود السابق هو أنك ترغب بعرض الإعلان ذى اللون الأحمر للروابط 50% من عدد المشاهدات , و الـ 50% الأخرى لعرض الإعلان ذى اللون الأزرق للروابط ( لاحظ استخدام الرقم 0.5 فى الكود ).

     - لاحظ أيضاً أنه يمكن اجراء اختبارات آداء بين أحجام مختلفة من الوحدات الإعلانية ( مثلاً بين وحدة مقاس 250*250 , و أخرى 280*336  و ليس شرطاً أن يكون الاختبار بين وحدتين من نفس الحجم. 

5 -  انسخ الكود النهائى و ضعه فى أى مكان ترغب به على مدونتك أو موقعك , ثم قم بعمل Refresh للصفحة و ستجد أن الإعلان يتغير فى كل مرة.

وفى نهاية فترة تقييم الآداء ( شهر مثلاً ) , يمكنك الإطلاع على النتائج التى حققتها كل من الوحدتين المختبرتين من ناحية الأرباح و RPM , و من ثم الإبقاء على تلك التى حققت أفضل نتائج , و إزالة الأخرى ..

*****************************************

  3  زمن أقل لتحميل الصفحات التى تحتوى على الإعلانات


الكود التقليدى لوحدات أدسنس الإعلانية يكون على النسق التالى :
<script type="text/javascript"><!--
google_ad_client = "ca-pub-1234567898765432";
google_ad_slot = "1234567890";
google_ad_width = 120;
google_ad_height = 600;
//-->
</script>
<script type="text/javascript"
src="http://pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js">
</script>
يمكنك الآن - طبقاً للسياسة الجديدة - أن تحذف الـ Tag Comments ( الملونة بالأحمر ) ؛ لتجعل الصفحة التى تحتوى على الإعلان تحمل بطريقة أسرع ليصبح شكل الكود بعد التعديل هكذا :
<script type="text/javascript">
    google_ad_client = "ca-publisher-1234567898765432";
    google_ad_slot = "1234567890";
    google_ad_width = 120;google_ad_height = 600;
</script>
<script type="text/javascript"
    src="http://pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js">
</script>
حقيقة الأمر لا أدرى لماذا لا تعتمد أدسنس هذا النسق للكود رسمياً ما دام سيساهم فى تسريع زمن تحميل الصفحة ؟! .. على أية حال التعديل أصبح متاحاً , و بإمكانكم تجربته.

*****************************************
 

  4  تعيين قنوات مخصصة تلقائياً


و هو المطلب الذى انتظره كثيرون من الناشرين المحترفين , حيث أن القنوات بوضعها الحالى لا تحقق المرونة الكافية لمتابعة الوحدات الإعلانية. حيث أنها تمكنك فقط من متابعة إما أرباح صفحة أو مجموعة صفحات باستخدام URL Channels , و إما متابعة أرباح وحدة إعلانية أو مجموعة وحدات باستخدام Custom Channels و فقط .. لكن ماذا إن رغبت فى متابعة أرباح وحدة إعلانية ما من نقرات الزوار الآتون من متصفح ما مثلاً ؟ , أو أى شرط من الشروط التى ترغب فى توافرها كى تبدأ القناة فى متابعة الأرباح عند تحققه ؟

مثال :

لديك وحدة إعلانية مقاس 250*250 بيكسل , و ترغب فى تتبع أرباحها حين يتحقق شرط ما ( أن يكون الزائر آتٍ من جوجل و فقط مثلاً )

الخطوات :

1 - قم بانشاء الوحدة الإعلانية المطلوب تتبعها , و انسخ رقم الـ Slot الخاص بها .

2 - أنشئ قناة جديدة Custom Channel, و سمها 250*250_Google_Visitors أو أى اسم آخر معبر , ثم قم بعمل Add للوحدة الإعلانية 250*250 بها , ثم اضغط Save كما هو موضح بالصورة أسفله :

إنشاء قناة , و إضافة وحدة إعلانية لها لمتابعتها - انقر للتكبير

3 - قم بنسخ رقم ID الخاص بالقناة , و الذى يظهر فى صفحة Custom Channels أمام اسمها كما هو موضح بالأسفل :



4 - أنشئ قناة أخرى جديدة Custom Channel, و سمها 250*250_All_Other_Visitors أو أى اسم آخر معبر , ثم قم بعمل Add لنفس الوحدة الإعلانية 250*250 بها , ثم انسخ رقم ID الخاص بالقناة كما نفذنا فى الخطوتين 2 و 3  :

5 - لديك الآن 3 أرقام .. رقم الـ Slot الخاص بالوحدة الإعلانية , و رقمين ID لقناتين تتابعان نفس الوحدة الإعلانية , قم بلصقهما فى مكانهما المخصص فى الكود التالى , ثم لصق الكود ككل فى المكان الذى ترغب فى ظهور الإعلان به على موقعك :

<script type="text/javascript">
    var channel_condition = object.booleanMethod();
    google_ad_client = "ca-publisher-xxxxxxxxxxx";
    google_ad_slot = "AAAAAAAAAA";
    google_ad_width = 250;
    google_ad_height = 250;
    if (channel_condition){
        google_ad_channel = BBBBBBBBBB;
    } else {
        google_ad_channel = CCCCCCCCCC;
    }

</script>
<script type="text/javascript"
    src="http://pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js">
</script>
 بحيث :
           أ - XXXXXXXXXXXXXXXX : هى 16 رقماً تمثل معرف الناشر الخاص بك على أدسنس.
          ب - AAAAAAAAAA : رقم slot الخاص بالوحدة الإعلانية 250*250
          ج - BBBBBBBBBB : رقم ID الخاص بقناة 250*250_Google_Visitors
          د - CCCCCCCCCC : رقم ID الخاص بقناة 250*250_All_Other_Visitors
          هـ - Channel_condition : الشرط المطلوب كى تبدأ القناة B بتتبع الأرباح , و إلا يتم التتبع بالقناة C.

و يعنى الكود السابق أن هناك وحدة 250*250 ستظهر على موقعك , و سيتم تتبع أرباحها و أداءها عن طريق القناة المسماة 250*250_All_Other_Visitors , أما إذا تحقق شرط ما ( أن يكون الزائر آتياً من جوجل مثلاً ) فإن القناة المسماة 250*250_Google_Visitors هى ما تنشط , و ستتبع هى الأرباح و الأداء.

بكدة بيكون الشرح انتا ونتمنا ان ينال اعجابكم الشرح وبنتظار تعليقاتكم واستفسارتكم 

هناك 5 تعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. نتمنى وضع شرح لهذا الموضوع بالفيديو للمبتدئين

    ردحذف
  3. جزاكم الله خير الجزاه على الجهد المبذول في الموقع الرائع .,.. ونتمنا لكم التوفيق

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. ممنوع وضع الاعلانات داخل المدونة اخي الكريم
      بالتوفيق للجميع

      حذف

(( هام جدا : الرجاء عند التعليق الضغط على اعلامي ليتم ارسال رسالة لبريدك الالكتروني عند الرد عليك ومتابعة التعليق الخاص بك ))